Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الصعوبات التي تواجه مستشار التوجیه المدرسي أثناء قیامه بمهامه في المؤسسات التربویة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سيساوي, ياسمين
dc.contributor.author شلوش, أسماء
dc.contributor.author بوحنيكة, كنزة
dc.contributor.author جردير, (مشرفا ) فيروز
dc.date.accessioned 2021-01-18T09:10:11Z
dc.date.available 2021-01-18T09:10:11Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4860
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع الصعوبات التي تواجه مستشار التوجيه اثناء أدائه لمهام في المؤسسات التربوية وهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن هذه الصعوبات ومحاولة اقتراح حلول لمختلف الصعوبات من أجل تسهيل وظيفة مستشار التوجيه، وقد استخدمنا المنهج الوصفي وتكونت العينة من 25 مستشار ومستشارة للعام الدراسة 2018/ 2017 ذلك بإتباع طريقة العينة القصدية الغرضية، حيث اعتمدنا على استبانة لجمع البيانات مكونة من 33 سؤال تظم 3 أبعاد لاختبار الفرضيات، حيث توصلنا من خلال دراستنا الحالية إلى النتائج التالية - مستشار التوجيه يواجه صعوبات اجتماعية بنسبة متوسطة وكانت هي أعلى نسبة وصعوبات إدارية هي الأخرى بنسبة متوسطة أما صعوبات شخصية بنسبة متدنية أي أن مستشار التوجيه لا يواجه صعوبات بدرجة كبيرة في وسطه المهني. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الصعوبات ، مستشار التوجيه، ، المهام fr_FR
dc.title الصعوبات التي تواجه مستشار التوجیه المدرسي أثناء قیامه بمهامه في المؤسسات التربویة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte