Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رويدي, سارة |
|
dc.contributor.author |
رولة, يامنة |
|
dc.contributor.author |
رضا, وئام |
|
dc.contributor.author |
هاين, (مشرفا ) ياسين |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-18T09:14:33Z |
|
dc.date.available |
2021-01-18T09:14:33Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4861 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الوسائل البيداغوجية الملائمة لإنجاح تطبيق منهاج الجيل الثاني من منظور أساتذة التعليم المتوسط، ولهذا الغرض اختيرت عينة قوامها(80) أستاذ يعملون في مؤسسات تربوية منها متوسطة بوبزاري المكي، فريحة سليمان وخلف الله عمار بولاية جيجل، وتم استخدام "الاستبيان" تحققت فيه شروط الصدق والثبات، قائم على ثلاثة محاور أساسية هي محور الوسائل العلمية التعليمية المخبرية، محور الوسائل التعليمية الإلكترونية، ومحور الوسائل التعليمية التطبيقية.
وقد أظهرت نتائج الدراسة ان الأساتذة يستخدمون الوسائل البيداغوجية التعليمية المخبرية والوسائل البيداغوجية التعليمية المخبرية والوسائل التعليمية التطبيقية بدرجة عالية.
وخلصت الدراسة إلى توصية بضرورة توفير ووسائل بيداغوجية حديثة ملائمة لإنجاح منها الجيل الثاني وتشجيع الأساتذة على استخدامها أكثر عند تقديم دروس مناهج الجيل الثاني. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الوسائل البيداغوجية ، تطبيق ، منهاج الجيل الثاني ، أساتذة التعليم المتوسط |
fr_FR |
dc.title |
الوسائل التعلیمیة البیداغوجیة المرصودة والمتوافقة مع متطلبات منهاج الجیل الثاني من وجة نظر أساتذة التعلیم المتوسط |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée