Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قردوح, روميساء |
|
dc.contributor.author |
كحل السنان, آسية |
|
dc.contributor.author |
لمزري, وداد |
|
dc.contributor.author |
عبايدية, أحلام (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-18T09:22:57Z |
|
dc.date.available |
2021-01-18T09:22:57Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4863 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الدور الذي تلعبه الروضة في تنمية مهارات الطفل وقد تعرفنا إلى بعض المهارات التي يتعلمها الطفل ذلك لضمان نمو شامل ومتكامل للطفل في جميع جوانب شخصيته، باعتبار أنها الشخص الأكثر تفاعلا مع الطفل.إضافة إلى التعرف على دور المربية داخل الروضة و على الصفات التي يجب ان تتوفر فيها باعتبار انها الشخص الاكثر تفاعلا مع الطفل .
وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي لوصف أجزاء الدراسة وتحليلها، كما اعتمدنا على المقابلة نصف الموجهة والملاحظة كأداة رئيسية لجمع المعلومات والتي قمنا بإجرائها على مجتمع الدراسة الذي بلغ عدده 30 مقسمة بين مربيات والأولياء متواجدين في كل من روضة نور طيور الجنة-الفردوس- عمر بن الخطاب.
في الأخير أظهرت النتائج بعد التحليل وتفسير المعطيات أن الروضة تعمل على تنمية مهارات الطفل وخاصة مهارة التفاعل والنظام والتواصل. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الوضة ، تنمية المهارات ـ الطفل ، دور |
fr_FR |
dc.title |
دور الروضة في تنمية بعض المهارات الاجتماعية للطفل (من 4إلى 5سنوات) |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée