Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الروضة في تنمية بعض المهارات الاجتماعية للطفل (من 4إلى 5سنوات)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قردوح, روميساء
dc.contributor.author كحل السنان, آسية
dc.contributor.author لمزري, وداد
dc.contributor.author عبايدية, أحلام (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-18T09:22:57Z
dc.date.available 2021-01-18T09:22:57Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4863
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الدور الذي تلعبه الروضة في تنمية مهارات الطفل وقد تعرفنا إلى بعض المهارات التي يتعلمها الطفل ذلك لضمان نمو شامل ومتكامل للطفل في جميع جوانب شخصيته، باعتبار أنها الشخص الأكثر تفاعلا مع الطفل.إضافة إلى التعرف على دور المربية داخل الروضة و على الصفات التي يجب ان تتوفر فيها باعتبار انها الشخص الاكثر تفاعلا مع الطفل . وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي لوصف أجزاء الدراسة وتحليلها، كما اعتمدنا على المقابلة نصف الموجهة والملاحظة كأداة رئيسية لجمع المعلومات والتي قمنا بإجرائها على مجتمع الدراسة الذي بلغ عدده 30 مقسمة بين مربيات والأولياء متواجدين في كل من روضة نور طيور الجنة-الفردوس- عمر بن الخطاب. في الأخير أظهرت النتائج بعد التحليل وتفسير المعطيات أن الروضة تعمل على تنمية مهارات الطفل وخاصة مهارة التفاعل والنظام والتواصل. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الوضة ، تنمية المهارات ـ الطفل ، دور fr_FR
dc.title دور الروضة في تنمية بعض المهارات الاجتماعية للطفل (من 4إلى 5سنوات) fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte