Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور المعلم في العملیة الارشادیة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بودریعات, فریدة
dc.contributor.author بولكروش, سعاد
dc.contributor.author دعاس, (مشرفا ) حیاة
dc.date.accessioned 2021-01-18T09:25:53Z
dc.date.available 2021-01-18T09:25:53Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4864
dc.description.abstract تسعى دراستنا الحالية للكشف عن معرفة دور المعلم في العملية الارشادية وقد تم تحديد التساؤلات التالية: - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المعلمين حول مساهمتهم في العملية الارشادية ؟ - هل توجد فروق بين المعلمين في العملية الارشادية حسب متغير الجنس؟ - هل توجد فروق بين المعلمين في العملية الارشادية حسب متغير الخبرة ؟ وتكونت عينة الدراسة من 92 معلم في بعض مدارس الطور المتوسط واختيرو بطريقة عشوائية وتم الاعتماد في جمع البيانات على استمارة موجهة للمعلمين وعولجت البيانات باستخدام الرزم الاحصائية للعلوم الاحصائية spss وقد تم التأكد من صدق وثباث الاستمارة قبل تطبيقها على العينة الاساسية. وانتهت الدراسة الى النتائج التالية: - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المعلمين حول مساهمتهم في العملية الارشادية. - لا توجد فروق بين المعلمين حسب الجنس في مساهمتهم في العملية الارشادية. - لا توجد فروق بين المعلمين حسب الخبرة في مساهمتهم في العملية الارشادية fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject دور ، المعلم ، العملية الارشادية fr_FR
dc.title دور المعلم في العملیة الارشادیة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte