Dépôt Institutionnel Université de Jijel

فرط النشاط و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن بخمة, سميرة
dc.contributor.author بنون, سارة
dc.contributor.author بكيري, نجية (مشرفا )
dc.date.accessioned 2021-01-18T11:58:23Z
dc.date.available 2021-01-18T11:58:23Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4868
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوعالصعوبات التي تواجه مستشار التوجيه اثناء أدائه لمهام في المؤسسات التربوية وهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن هذه الصعوبات ومحاولة اقتراح حلول لمختلف الصعوبات من أجل تسهيل وظيفة مستشار التوجيه، وقد استخدمنا المنهج الوصفي وتكونت العينة من 25 مستشار ومستشارة للعام الدراسة 2018/ 2017 ذلك بإتباع طريقة العينة القصدية الغرضية، حيث اعتمدنا على استبانة لجمع البيانات مكونة من 33 سؤال تظم 3 أبعاد لاختبار الفرضيات، حيث توصلنا من خلال دراستنا الحالية إلى النتائج التالية - مستشار التوجيه يواجه صعوبات اجتماعية بنسبة متوسطة وكانت هي أعلى نسبة وصعوبات إدارية هي الأخرى بنسبة متوسطة أما صعوبات شخصية بنسبة متدنية أي أن مستشار التوجيه لا يواجه صعوبات بدرجة كبيرة في وسطه المهني. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject فرط النشاط ، التحصيل الدراسي ، المعلم fr_FR
dc.title فرط النشاط و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte