Résumé:
هدف البحث على معرفة فعالية الدروس الخصوصية في زيادة الدافعية للتعلم لدى تلاميذ مرحلة البكالوريا ويتجسد هذا البحث في الفرضية الرئيسية.
- تزيد الدروس الخصوصية من الدافعية للتعلم لدى تلاميذ البكلوريا.
- استخدمت المنهج الوصفي كمنهج للدراسة والاستبيان كالأداة التي طبقت على تلاميذ مرحلة البكلوريا وكانت العينة تحتوي على 100 تلميذ وقمنا باختيار طريقة العينة العرضية على الذين وزعت عليهم الاستمارة كأداة للدراسة وقد خلصت للنتائج التالية:
- تزيد الدروس الخصوصية من الدافع النفسي للتعلم لدى تلاميذ البكالوريا.
- تزيد الدروس الخصوصية من الدافع السلوكي للتعلم لدى تلاميذ البكالوريا.