Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حماش, إبراهيم |
|
dc.contributor.author |
بويلوطة, أمين |
|
dc.contributor.author |
بوفكرون, حليمة |
|
dc.contributor.author |
طريو, حنان |
|
dc.contributor.author |
قرفي, محمد (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-18T12:19:33Z |
|
dc.date.available |
2021-01-18T12:19:33Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4873 |
|
dc.description.abstract |
تمحور موضوع دراستنا حول العنف المدرسي الممارس من طرف المعلم وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى المتعلم، وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين العنف المدرسي والتحصيل الدراسي، وإلى الكشف عن أهم العوامل المؤدية إلى العنف المدرسي من أجل علاجه والحد من إنتشاره في المؤسسات التربوية بوجه عام .
وقد اهتممنا في دراستنا هذه بالإجابة عن التساؤلين المواليين :
01- إلى أي مدى يساهم العنف البدني الممارس من طرف المعلم في رفع درجة تحصيل المتعلم للمادة التعليمية ؟.
02- إلى أي مدى يساهم العنف المعنوي الممارس من طرف المعلم في رفع درجة تحصيل المتعلم للمادة التعليمية؟.
وقد استخدمنا المنهج الوصفي، وكانت الأدوات المعتمدة في جمع البيانات هي الاستبيان مع التلاميذ والمقابلة مع الأساتذة، وتوصلنا في نهاية المطاف إلى أن العنف المدرسي بشطريه البدني والمعنوي الممارس من طرف المعلم يساهم في رفع درجة التحصيل الدراسي لدى المتعلم بوجه عام |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
العنف المدرسي ، المعلم ، التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.title |
العنف المدرسي الممارس من طرف المعلم وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى المتعلم في التعليم المتوسط |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée