Dépôt Institutionnel Université de Jijel

العنف المدرسي وعلاقته بدافعیة الإنجاز من وجهة نظر الأساتذة والتلامیذ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوريب, زينب
dc.contributor.author بونقطة, هبة
dc.contributor.author عمور, غادة
dc.contributor.author فنوشة, إالهام
dc.contributor.author بوكراع, إيمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-18T13:03:29Z
dc.date.available 2021-01-18T13:03:29Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4880
dc.description.abstract في مجمل القول نذكر أن ظاهرة العنف المدرسي ظاهرة منتشرة في المؤسسات التربویة، وقد نالت هذه الظاهرة بإختلاف أشكالها في المدارس وإ هتمامهم الكبیر لما لها من آثار تبقى حتى المستقبل. إن مخلفات مدة الظاهرة داخل مؤسساتنا التربویة دفعتنا للبحث والتنفیس عن الوسائل التربویة التي یمكن أن تساهم في الوقایة من هذا السلوك، ویعرف فیها التلامیذ بدایة لفترة المراهقة الملیئة بالإحباط والإنفعالات. وللتقلیل من العنف المدرسي في الأواسط المدرسیة یحب على المعنیین بالأمر في هذا المجال التفكیر في إیجاد الحلول التي نعمل على الحد من هذه الظاهر وآثارها، فلا بد أن یتم الإنظباط والنظام وإ حترام أداب السلوك والامتثال للقوانین التي تفرضها هذه المؤسسات. فالتكامل والتعاون والتنسیق بین جمیع الجهات المعنیة تقبل بالتخفیف من هذه الظاهرة والقضاء على محدداتها والتوصل إلى الحلول الناجحة نظرا لتأثیراتها السلبیة على الفرد والمجتمع ككل fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العنف المدرسي ، الدافعية للإنجاز ، الأستاذ ، التلميذ fr_FR
dc.title العنف المدرسي وعلاقته بدافعیة الإنجاز من وجهة نظر الأساتذة والتلامیذ fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte