Dépôt Institutionnel Université de Jijel

صعوبــــــات التعلم الأكاديمية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بودهان, سليمة
dc.contributor.author بورويسة, مفيدة
dc.contributor.author بوشيشة, مسعودة
dc.contributor.author كعبار, جمال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-18T13:17:40Z
dc.date.available 2021-01-18T13:17:40Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4883
dc.description.abstract لقد ناقشنا من خلال هذه الدراسة موضوع صعوبات التعلم الأكادیمیة وعلاقتها بالتحصیل الدراسي لتلمیذ المرحلة الابتدائیة من وجهة نظر المعلمین حیث تطرقنا في الإطار النظري للدراسة إلى استراتیجیة العمل المنهجي المتبع في دراستنا وتعرضنا إلى الحدیث عن كل من المتغیر المستقل )صعوبات التعلم الأكادیمیة( والمتغیر التابع )التحصیل الدراسي( وهذا بعرض أهم النقاط اللازمة والتي تخدم بحثنا وبالمقابل وفي الإطار المیداني قمنا بعرض المعطیات والبیانات التي قمنا بجمعها، ومناقشة وتحلیل النتائج المتحصل علیها، وخلصنا إلى أن هناك علاقة ارتباطیة ذات دلالة إحصائیة بین صعوبات التعلم الأكادیمیة والتحصیل الدراسي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة من وجهة نظر المعلمین، حیث بلغت قیمة معامل بیرسون ) (0.94وهي دالة على الارتباط القوي كما أن هناك علاقة ارتباطیة بین صعوبة الكتابة والتحصیل الدراسي حیث بلغت قیمة الارتباط ) ،(0.60وعلاقة بین صعوبة الحساب والتحصیل الدراسي بقیمة ) ،(0.85كما بینت النتائج المتوصل إلیها أن التلامیذ من ذوي صعوبات التعلم الأكادیمیة یعانون انخفاضا على مستوى تحصیلهم الدراسي fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject صعوبات التعلم ، التحصيل الدراس ي، التلاميذ ، المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.title صعوبــــــات التعلم الأكاديمية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte