Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دميغة, عاطف |
|
dc.contributor.author |
خمخم, صالح |
|
dc.contributor.author |
قهلوز, مراد (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-19T08:17:17Z |
|
dc.date.available |
2021-01-19T08:17:17Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4898 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر الاتصالات أساس وعماد حياتنا اليومية ؛ فنحن نتبادل كميات ونوعيات ضخمة من البيانات والمعلومات، فمن السؤال عن الأحوال إلى تبادل المشاعر ونقل الأفكار، واستعراض الأخبار وتناقل وجهات النظر، بشكل يمكن أن نعتبر الإنسان مركز معلومات متنقل مع مراكز أخرى يرسل إليها ويستلم منها ، فالاتصالات " هي الجسر الذي يصل الإنسان بالآخرين.
إن نجاح المرء في الحياة مرهونٌ بقدرته على الاتِّصال الفعَّال؛ إذ أثبتتِ الدراسات أنَّ 85 % من النجاح يُعزَى إلى مهارات الاتصال، و15 % منه فقط تعزى إلى إتقان مهارات العمل، ولكي نتواصلَ مع الآخرين ببراعة لا بدَّ لنا من إتقان أساسيات التواصُل، والقيام ببناء المكوِّن الرئيس للاتصال الفعَّال، وهو كسْب المصداقية والثِّقة لدَى الآخرين، إذ لن يتواصلَ المستمع أبدًا مع المتكلم إذا لم يَثقْ به، ويعتقد أنَّ لكلامه مصداقية، ولن يكون الشخص ناجحًا في حديثه حتى يستطيعَ باستمرار بناءَ الثقة والمصداقية بما يقول .ومن هنا يجب أن ينطلق المدرب من فلسفة عدم وجود تعليم بدون التعلم وكلاهما يجب أن يكون مصدر متعة للمتدربين والمشاركين في ذات الوقت، لذلك يجب ربط خبرات التعلم المختلفة " كالاستماع، المشاركة، التفاوض، والانعكاس" في التدريب مع استراتيجيات التعلم المشترك بين المتدربين والمشاركين، بحيث يتم التعلم بذات الوقت لكل من المتدربين والمشاركين
من هنا ننطلق من فهم دور المدرب في التدريب بأنه يكمن في إدارة الدورة التدريبية |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المدرب ، الاتصال ، المتدرب |
fr_FR |
dc.title |
دور الإتصال بين المدرب و المتدرب في الرفع من نتائج الفريق |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée