Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
طنية, فيصل |
|
dc.contributor.author |
بولسان, مروان |
|
dc.contributor.author |
عرزيم, نصر الدين |
|
dc.contributor.author |
بولحليب, مبروك (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-19T09:05:21Z |
|
dc.date.available |
2021-01-19T09:05:21Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4910 |
|
dc.description.abstract |
ولتسليط الضوء الذي يلعبه أستاذ التربية البدنية والرياضية في تطوير دافعية الإنجاز لدى التلاميذ
وخصوصا في الطور المتوسط بولاية جيجل والتي كانت محل د ا رستنا قمنا بتقسيم بحثنا إلى بابين:
الباب الأول: تناولنا فيه الجانب النظري الذي يحتوي على الفصل التمهيدي وثلاث فصول، أما
الباب الثاني والمتمثل في الجانب التطبيقي فيحتوي على ثلاث فصول أيضا:
حيث تطرقنا في الباب الأول إلى الفصل التمهيدي الذي تناولنا فيه الإشكالية والفرضيات وأهداف
هذا البحث مع ذكر الد ا رسات السابقة التي لها علاقة بالبحث ثم تعرضنا إلى تعريف أهم المصطلحات
الواردة في البحث، وفي الفصل الأول تناولنا من خلاله التربية البدنية والرياضية وأدرجنا فيه عناصر
تحدثنا فيها عن أستاذ التربية البدنية والرياضية، أما الفصل الثاني فتحدثنا فيه عن الدافعية بصفة عامة ثم
تطرقتا إلى دافعية الإنجاز، ثم الفصل الثالث الذي عرفنا فيه بخصائص تلاميذ هذه المرحلة (الم ا رهقة في
الطور المتوسط)، في حين الباب الثاني المتمثل في الجانب التطبيقي ويتضمن ثلاث فصول أيضا:
الفصل الأول: تحدثنا فيه عن المنهج المتبع ووسائل البحث وعينات الد ا رسة والتعريف بمجال
البحث الزماني والمكاني، وأما الفصل الثاني خصصناه لتحليل وعرض نتائج الاستبيان المتحصل عليها،
وأما الفصل الثالث فتناولنا فيه مناقشة النتائج في ضوء الفرضيات إضافة إلى الاستنتاجات والتوصيات
والاقتراحات ثم الخاتمة بالإضافة إلى قائمة المراجع والملاحق. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية ، الأستاذ ، التربية البدنية |
fr_FR |
dc.title |
دور أستاذ التربية البدنية و الرياضية في تطوير دافعية الإنجاز لدى التلاميذ |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée