Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن خلاف, أيوب |
|
dc.contributor.author |
فقراوي, أسامة |
|
dc.contributor.author |
سي طاهر, حسن (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-19T09:12:09Z |
|
dc.date.available |
2021-01-19T09:12:09Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4913 |
|
dc.description.abstract |
إن تربية التلاميذ و توجيههم على ممارسة الأنشطة الرياضية من أهم واجبات المسؤولين عن الثقافة البدنية و الرياضية في البلاد و الذي من بينهم أستاذ التربية البدنية و الرياضية حيث له احتكاك مباشر مع التلاميذ، و من هذا المنظور جاءت هذه الدراسة حيث تطرقنا في الباب الأول إلى الفصل التمهيدي الذي تناولنا فيه الإشكالية والفرضيات كما تم
تحديد هدف البحث وذكر الد ا رسات السابقة التي لها علاقة بالبحث وتعليق على الد راسات ،
وأخيرا تعرضنا إلى تعريف أهم المصطلحات الواردة في البحث حتى تجعل القارئ يعرف جيدا ما
يريد من و ا رء هذه المصطلحات الموظفة في بحثنا ، ففي الفصل الأول تناولنا من خلاله حصة التربية البدنية والرياضية أما الفصل الثاني فتطرقنا فيوه إلى الأنشطة اللاصفية ، أما الفصل
الثالث وبما أن الد ا رسة تخص تلاميذ الطور المتوسط كان محور هذا الفصل يدور حول
خصائص تلاميذ هذه المرحلة )المراهقة( ، في حين الباب الثاني فقد تضمن الجانب التطبيقي
لمبحث وهو يضم الفصول التالية : الفصل الأول : يحتوي عمى منهجية البحث عامة ، حيث تم
فيه استعراض المنهج المتبع والتعريف بمكان وزمان الد راسة ، ثم عينة البحث وكيفية اختيارها ،
ثم نتطرق إلى وصف الأداء المستعممة لجمع المعلومات وبعدها نعرض الأسباب الإحصائية
المطبقة في الدراسة
الفصل الثاني يحتوي على تحميل وعرض النتائج المتحصل عمييا ، الفصل الثالث يتناول مناقشة
النتائج في ضوء الفرضيات إضافة إلى الاستنتاجات والتوصيات . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ ، المرحلة المتوسطة ، التربية البدنية |
fr_FR |
dc.title |
حصة التربية البدنية و الرياضية و مدى مساهمتها في توجيه تلاميذ الطور المتوسط نحو ممارسة الأنشطة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée