Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حنتيت, يعقوب |
|
dc.contributor.author |
العايب, سهيل |
|
dc.contributor.author |
قبايلي, ليليا (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-19T09:21:38Z |
|
dc.date.available |
2021-01-19T09:21:38Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4916 |
|
dc.description.abstract |
من هذا المنظور قسمنا دراستنا هذه إلى بابين: الباب الأول تناولنا فيه الجانب النظري الذي يحتوي على الفصل التمهيدي وثلاثة فصول كخلفية نظرية لدراستنا، أما الباب الثاني والمتمثل في الجانب التطبيقي فيحتوي أيضا على ثلاثة فصول، كحل عملي للدراسة.
حيث تطرقنا في الباب الأول إلى الفصل التمهيدي الذي تناولنا فيه الإشكالية والفرضيات، كما تم تحديد هدف الدراسة وأهميتها، ثم تعرضنا إلى أهم المفاهيم والمصطلحات الواردة في البحث، حتى يتسنى للقارئ الفهم الجيد لما يراد من وراء هذه المصطلحات الموظفة في بحثنا. وأخيرا تطرقنا إلى ذكر بعض الدراسات السابقة التي لها علاقة بموضوع بحثنا والتعليق عليها. أما فيما يتعلق بالجانب النظري من دراستنا فنجد أن الفصل الأول يتناول الألعاب الشبه رياضية أما الفصل الثاني فتطرقنا إلى المهارات الحركية، وفي الأخير الفصل الثالث وبما أن الدراسة تخص تلاميذ الطور المتوسط كان محور هذا الفصل يدور حول خصائص ومميزات هذه المرحلة (المراهقة)، في حين نجد الباب الثاني يتضمن الجانب التطبيقي للدراسة وهو يضم بدوره ثلاثة فصول وهي كالتالي:
الفصل الأول يحتوي على الإجراءات المنهجية المتبعة في البحث بصفة عامة، حيث تم فيه استعراض المنهج المتبع وتحديد الإطار الزماني والمكاني والبشري للدراسة، ثم التعريف بعينة البحث وكيفية اختيارها، ثم تطرقنا إلى ذكر الأداة المستعملة لجمع المعلومات، وأخيرا تعرضنا إلى توضيح الصعوبات المصادفة.
الفصل الثاني: يحتوي على تحليل وعرض النتائج المتحصل عليها.
الفصل الثالث: يتناول مناقشة النتائج في ضوء الخلفية النظرية والدراسات السابقة، إضافة إلى الإستنتاجات والفرضيات المستقبلية، الخاتمة، المراجع، الملاحق. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الرياضة ، الألعاب ، المهارات |
fr_FR |
dc.title |
الألعاب الشبه رياضية و دروها في تطوير المهارات الحركية لتلاميذ الطور المتوسط (11-15 سنة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée