Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوسيس, رابح |
|
dc.contributor.author |
فرماس, حسام |
|
dc.contributor.author |
مزود, محمد الهادي |
|
dc.contributor.author |
قبايلي, ليليا (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-19T13:04:14Z |
|
dc.date.available |
2021-01-19T13:04:14Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4942 |
|
dc.description.abstract |
اقتصر موضوع دراستنا على فئة الأشبال كون هذه الفئة ذات ميزة مقارنة
بالفئات الأخرى وهذه الميزة تكمن في أن فئة الأشبال هي فئة يمكن فييا لمم ا رهق التحكم في الحركات
وتعممها بأسهل ما يمكن حيث تعد هذه المرحلة هي المرحلة الحساسة في حياة الإنسان من ناحية التعمم
واكتساب المعلومات.
وانطلاقا من هذه المعطيات قسمنا بحثنا إلى ثلاثة جوانب وهي:
- الجانب التمهيدي وتضمن ذلك بوضع مقدمة عامة للبحث ثم صياغة الإشكالية والفرضيات بما فيها أيضا
أهمية الد راسة وأسباب اختيار الموضوع وشرح المفاهيم والمصطلحات ثم الد راسة النظرية التي يندرج تحتها
جانبين أساسيين: جانب نظري وجانب تطبيقي.
حيث تناولنا في الجانب النظري ثلاث فصول:
الفصل الأول: بدأ بتمهيد وانتهى بخلاصة وتضمن ماهية ومفهوم وأهمية التخطيط، مراحله وأنواعه، التخطيط
الرياضي الجيد وعناصره، التخطيط في كرة القدم، خصائص تخطيط التدريب في كرة القدم وخطواته،
مؤشرات التخطيط الرياضي تحدثنا أيضا عن المدرب، شخصيته، خصائصه، صفاته، سلوكه، واجباته،
مميزات مدرب كرة القدم.
الفصل الثاني: بدا بتمهيد وانتهى بخلاصة وتطرقنا فيه إلى كرة القدم نبذة تاريخية وتعريف لها والتسلسل
التاريخي لها وأهدافها وتحدثنا أيضا عن إمكانيات كرة القدم.
الفصل الثالث: بدا بتمهيد وانتيهى بخلاصة تحدثنا فيه عن المراهقة والانجاز الرياضي تطرقنا الى مفهوم
المراهقة لغة واصطلاحا، خصائص النمو في هذه المرحلة، مراحلها ، أشكالها وأهميتها بالنسبة للتطور
الحركي، أهمية النشاط الرياضي وممارسة كرة القدم بالنسبة لهم ا رهق . القسم النظري يحتوي على ثلاثة فصول حيث أن الأول يدور حول التخطيط و المدرب الرياضي
الفصل الثاني يتمثل في كرة القدم وإمكانياتيا والفصل الثالث يدرس الانجاز وفئة الأشبال )المراهقة( .
كما قسمنا الجانب التطبيقي من الد راسة إلى ثلاث فصول:
الفصل الأول: يحتوي على الطرق المنهجية للبحث.
الفصل الثاني: قمنا فيه بعرض وتحميل نتائج الدراسة.
- أما الفصل الثالث فتضمن مناقشة النتائج، استنتاج عام، الاقتراحات والتوصيات، ثم الخاتمة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التخطيط الرياضي ، الإنجاز الرياضي |
fr_FR |
dc.title |
واقع التخطيط الرياضي و أثره على تحقيق الإنجاز الرياضي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée