Dépôt Institutionnel Université de Jijel

فاعلية برنامج تيتش في تنمية المهارات اللغوية و الإجتماعية عند أطفال التوحد من جهة نظر المختصين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كعيبوش, ريان
dc.contributor.author كعبار, جمال(lمشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-20T08:55:07Z
dc.date.available 2021-01-20T08:55:07Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4967
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة فاعلية برنامج تيتش في تنمية المهارات اللغوية و الاجتماعية عند الأطفال التوحديين من وجهة نظر المختصين، حيث تكمن اهمية هذه الدراسة في التركيز على تطوير بعض المهارات من خلال تطبيق برنامج تيتش و هذا من وجهة نظر المختصين ومنه تم صياغة الاشكالية على النحو التالي: -مامدى فاعلية برنامج تيتش في تنمية المهارات اللغوية والاجتماعية لدى الطفل التوحدي من وجهة نظر المختصين؟ ونظرا لطبيعة الموضوع ومتغيرات الدراسة ولإثبات فروض الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي. وتكونت عينة الدراسة من44 مختص نفساني وارطفوني وتربوي واجتماعي ومربي. واستخدما الاساليب الاحصائية الاتية: المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، و اختبار t - test. وفي الاخير توصلنا الى النتائج التالية: ان برنامج تيتش يساهم في تنمية المهارات اللغوية و الاجتماعية بدرجة متوسطة من وجهة نظر المختصين. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject أطفال التوحد-المهارات اللغوية fr_FR
dc.title فاعلية برنامج تيتش في تنمية المهارات اللغوية و الإجتماعية عند أطفال التوحد من جهة نظر المختصين fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte