Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مدى مساهمة إست ارتيجية التعلم التعاوني في تنمية الإحساس بفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الجامعة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مولاقميم, كوثر
dc.contributor.author شحواطي, زهية
dc.contributor.author بوكراع, إيمان(lمشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-20T09:20:09Z
dc.date.available 2021-01-20T09:20:09Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4977
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة إستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية الإحساس بفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الجامعة، وأجريت هذه الدراسة على(240) طالب وطالبة ببعض كليات جامعة جيجل. إستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي حيث تم إعداد إستبانة تكونت من (31) بند، وتم إعتماد عدة أساليب إحصائية في معالجة البيانات منها: التكرارات، النسب المئوية، المتوسط الحسابي. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: -تساهم إستراتيجية التعلم التعاوني بدرجة متوسطة في تنمية الإحساس بفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الجامعة. -تساهم إستراتيجية التعلم التعاوني بدرجة متوسطة في تحسين الآداء لدى طلاب الجامعة. -تساهم إستراتيجية التعلم التعاوني بدرجة متوسطة في تنمية الثقة بالنفس لدى طلاب الجامعة. -تساهم إستراتيجية التعلم التعاوني بدرجة متوسطة في تحسين صورة الذات لدى طلاب الجامعة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعلم التعاوني fr_FR
dc.title مدى مساهمة إست ارتيجية التعلم التعاوني في تنمية الإحساس بفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الجامعة fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte