Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مدى مساهمة التدريس بإستراتيجية المشروع في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - دراسة ميدانية ببلديتي جيجل وجيملة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يخلف, رزيقة
dc.contributor.author بن بلي, عائشة
dc.contributor.author عبايدية, أحلام(lمشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-20T09:46:40Z
dc.date.available 2021-01-20T09:46:40Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4982
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة التدريس باستراتيجية المشروع في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين، وقد استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي في هذه الدراسة من أجل وصف متغيرات الدراسة، حيث بلغ عدد أفراد عينة البحث 116 معلما ومعلمة وكان اختيارهم بطريقة عشوائية، إذ تم استخدام الاستبيان كأداة للقياس والذي يتكون من 19 عبارة موزعة على ثلاث محاور تم تطبيقها على عينة الدراسة، بعد التحقق من صدقها ثباتها وكانت معالجة النتائج باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية، وخلصت نتائج هذه الدراسة إلى ما يلي: - يساهم التدريس بإستراتيجية المشروع في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - يساهم التدريس بإستراتيجية المشروع في تنمية مهارة الطلاقة الفكرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - يساهم التدريس بإستراتيجية المشروع في تنمية مهارة المرونة الفكرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - يساهم التدريس بإستراتيجية المشروع في تنمية مهارة الأصالة الفكرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التدريس-مهارات fr_FR
dc.title مدى مساهمة التدريس بإستراتيجية المشروع في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - دراسة ميدانية ببلديتي جيجل وجيملة fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte