Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مدى مساهمة الواقع الاجتماعي لأساتذة التعميم الثانوي في رفع دافعيتهم إلى الإنجاز دراسة ميدانية في ثانوية الشهيدين كعواش عمر ومقورة بجيممة وثانوية بن ياجيس الجديدة في بن ياجيس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوالجاج, آسية
dc.contributor.author حدادي, جنات
dc.contributor.author قرفي, محمد(lمشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-20T09:51:14Z
dc.date.available 2021-01-20T09:51:14Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4983
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة الواقع الاجتماعي لأساتذة التعليم الثانوي في رفع دافعيتهم إلى الإنجاز، من خلال استخدام المنهج الوصفي، واختيار عينة مكونة من 60 أستاذ من التعليم الثانوي تم اختيارهم بطريقة قصدية، وكانت أداة جمع البيانات عبارة عن استبيان مكونا من 27 بند موزعة على ثلاثة محاور تم تطبيقه على عينة الدراسة بعد التحقق من صدقه وثباته وكانت معالجة النتائج باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss، وخلصت نتائج الدراسة إلى ما يلي: 01- يساهم الوضع داخل الأسرة لأساتذة التعليم الثانوي في رفع مستوى دافعيتهم إلى الإنجاز بدرجة متوسطة. 02- تساهم نظرة المجتمع إلى أساتذة التعليم الثانوي في رفع مستوى دافعيتهم إلى الإنجاز بدرجة متوسطة. يساهم الطموح المهني لأساتذة التعليم الثانوي في رفع مستوى دافعيتهم إلى الإنجاز بدرجة متوسطة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الواقع الاجتماعي fr_FR
dc.title مدى مساهمة الواقع الاجتماعي لأساتذة التعميم الثانوي في رفع دافعيتهم إلى الإنجاز دراسة ميدانية في ثانوية الشهيدين كعواش عمر ومقورة بجيممة وثانوية بن ياجيس الجديدة في بن ياجيس fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte