Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رزوق, هشام |
|
dc.contributor.author |
صوكو, علاء الدين |
|
dc.contributor.author |
بن صالحية, كريمة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-20T09:59:07Z |
|
dc.date.available |
2021-01-20T09:59:07Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4987 |
|
dc.description.abstract |
إن العملية التعليمية التي تجري داخل القسم هي عبارة عن عملية تفاعلية اتصالية بين العناصر
الثلاثة المكونة للوضعية البيداغوجية من معلم، متعلم ومعرفة، حيث تتشكل داخل هذا المثلث عملية
اتصال وتفاعل بين المعلم والمتعلم لإيصال تلك المعلومة، عن طريق مجموعة من الطرق
والاست ا رتيجيات.
وهذا ما حثنا إلى إج ا رء هذا البحث ومحاولة معرفة أهم الاست ا رتيجيات التي يعتمدها المعلم
خاصة في المرحلة الابتدائية، حيث يندرج بحثنا هذا بشقيه النظري والتطبيقي ضمن محاولة البحث في
بعض الاست ا رتيجيات المستعملة من طرف المعلم، كإست ا رتيجية الإلقاء، والتعلم التعاوني، واست ا رتيجيات
التعلم التعاوني.
وقد تم إج ا رء الد ا رسة الميدانية، حيث تطلب استخدام المنهج الوصفي من خلال استخدام
الاستمارة كأداة لجمع البيانات على عينة قدرت ب 50 معلم موزعة على مقاطعة ولاية جيجل.
وقد بينت النتائج أن أغلبية المعلمين يعتمدون على إست ا رتيجية التعلم التعاوني و.است ا رتيجية حل المشكلات في إيصال المعلومات للتلميذ. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التدريس ، المعلم ، الإستراتيجيات |
fr_FR |
dc.title |
استراتيجيات التدريس لدى المعلم في المرحلة الإبتدائية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée