Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استراتيجيات التدريس لدى المعلم في المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رزوق, هشام
dc.contributor.author صوكو, علاء الدين
dc.contributor.author بن صالحية, كريمة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-20T09:59:07Z
dc.date.available 2021-01-20T09:59:07Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4987
dc.description.abstract إن العملية التعليمية التي تجري داخل القسم هي عبارة عن عملية تفاعلية اتصالية بين العناصر الثلاثة المكونة للوضعية البيداغوجية من معلم، متعلم ومعرفة، حيث تتشكل داخل هذا المثلث عملية اتصال وتفاعل بين المعلم والمتعلم لإيصال تلك المعلومة، عن طريق مجموعة من الطرق والاست ا رتيجيات. وهذا ما حثنا إلى إج ا رء هذا البحث ومحاولة معرفة أهم الاست ا رتيجيات التي يعتمدها المعلم خاصة في المرحلة الابتدائية، حيث يندرج بحثنا هذا بشقيه النظري والتطبيقي ضمن محاولة البحث في بعض الاست ا رتيجيات المستعملة من طرف المعلم، كإست ا رتيجية الإلقاء، والتعلم التعاوني، واست ا رتيجيات التعلم التعاوني. وقد تم إج ا رء الد ا رسة الميدانية، حيث تطلب استخدام المنهج الوصفي من خلال استخدام الاستمارة كأداة لجمع البيانات على عينة قدرت ب 50 معلم موزعة على مقاطعة ولاية جيجل. وقد بينت النتائج أن أغلبية المعلمين يعتمدون على إست ا رتيجية التعلم التعاوني و.است ا رتيجية حل المشكلات في إيصال المعلومات للتلميذ. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التدريس ، المعلم ، الإستراتيجيات fr_FR
dc.title استراتيجيات التدريس لدى المعلم في المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte