Dépôt Institutionnel Université de Jijel

سيكولوجية اللعب و دوره في تعزيز الذكاء لدى الأطفال في المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لحميرة, شهيرة
dc.contributor.author عابد, حنان
dc.contributor.author عميرة, ليلى
dc.contributor.author بوشكيروة, حدة
dc.contributor.author جردير, فيروز (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-20T10:03:28Z
dc.date.available 2021-01-20T10:03:28Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4989
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة المتمحورة حول سيكولوجية اللعب ودوره في تعزيز الذكاء لدى الأطفال في المرحلة الابتدائية إلى معرفة دو اللعب في تنمية بعض الذكاءات لدى الأطفال. والتي تتمثل في الذكاء اللغوي والاجتماعي والحركي و الرياضي. ومن أجل تحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي واعتمدنا على أداة الاستمارة لجمع المعلومات من الميدان حيث قمنا بتطبيقها على العينة المختارة والمتكونة من 42 معلم ومعلمة، والذين تم اختيارهم بطريقة قصدية أي عن طريق العينة القصدية وقمنا بتحليل البيانات وتوصلنا بذلك إلى أن للعب دور في تنمية الذكاء الاجتماعي ، الرياضي، اللغوي، الحركي. وعلى ضوء هذه النتائج قدمت مجموعة من الاقت ا رحات تعزز دور اللعب وتفعل أساليبه ليسهم في تنمية الذكاء. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الذكاء ، الأطفال ، الألعاب fr_FR
dc.title سيكولوجية اللعب و دوره في تعزيز الذكاء لدى الأطفال في المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte