Résumé:
هدفت د ا رستنا إلى تحديد الأسموب القيادي المتبع من طرف مد ا رء المؤسسات الثانوية من وجهة
نظر الأساتذة، وقد انطمقنا من تساؤل رئيسي مفاده:ما هي الأساليب القيادية السائدة لمديري الثانويات من
وجهة نظر الأساتذة؟ فيما يخص عينة الد ا رسة فمقد تم اختيار عينة قصدية كما تم الاعتماد في الد ا رسة
عمى الاستمارة كأداة رئيسية في جمع البيانات.
خمصت الد ا رسة إلى جممة من النتائج من أهمها:
-إتباع الأسموب الديمق ا رطي.
-ص ا رمة المد ا رء في تطبيق القوانين.
-الاهتمام بالمستوى الأكاديمي لمطمبة وسمعة المؤسسة.
-الاهتمام بالطالب أكثر من الأستاذ.
-التشاور في أغمب الأحيان مع الأساتذة.