Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مخناش, آمنة |
|
dc.contributor.author |
كلكول, سعاد |
|
dc.contributor.author |
مرياي, مريم |
|
dc.contributor.author |
قرفي, محمد (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-20T11:41:51Z |
|
dc.date.available |
2021-01-20T11:41:51Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4998 |
|
dc.description.abstract |
تشكل الدافعية ملتقى اهتمام جميع العاملين في العملية التربوية من طلبة ومعلمين
ومرشدين ومديرين وكل من له علاقة أو صلة بالعملية التعليمية، حيث لقيت الدافعية بوجه
عام اهتماما كبيرا من قبل الناس عامة والمختصين خاصة.
وتؤكد نتائج الأبحاث التربوية والنفسية أهمية الدافعية في حياة المتعلمين وفي هذا
السياق يكون المعلم مطالبا بمعرفة الأسباب التي تدفع التلاميذ إلى التحصيل الدراسي، كما
أنه مطالب بالإطلاع على أساليب استثارة الدافعية لدى المتعلمين من أجل توظيفها في العملية
التعليمية قصد بلوغ الأهداف التربوية المنشودة.
لذلك اعتنينا في بحثنا هذا بالكشف عن أثر الدافعية في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ
المرحلة الابتدائية، حيث تضمن الفصل الأول في بحثنا إشكالية البحث ولواحقها المنهجية،
وأما الفصل الثاني فقد كان مكرسا للدراسات السابقة المتصلة بالبحث، وفي الفصل الثالث
تطرقنا إلى الدافعية إلى التعلم، وتناولنا في الفصل الرابع التحصيل الدراسي.
وأما الفصل الخامس فقد كان مخصصا للدراسة الميدانية، حيث اهتممنا فيه بحدود
البحث، وعينة البحث، وأداة البحث، ومنهج البحث إضافة إلى نتائج البحث وتوصياته |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدامفعية ، التحصيل الدراسي ، المرحلة الإبتدائية |
fr_FR |
dc.title |
أثر الدافعية في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر معلميهم |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée