Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أثر الدافعية في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر معلميهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مخناش, آمنة
dc.contributor.author كلكول, سعاد
dc.contributor.author مرياي, مريم
dc.contributor.author قرفي, محمد (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-20T11:41:51Z
dc.date.available 2021-01-20T11:41:51Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4998
dc.description.abstract تشكل الدافعية ملتقى اهتمام جميع العاملين في العملية التربوية من طلبة ومعلمين ومرشدين ومديرين وكل من له علاقة أو صلة بالعملية التعليمية، حيث لقيت الدافعية بوجه عام اهتماما كبيرا من قبل الناس عامة والمختصين خاصة. وتؤكد نتائج الأبحاث التربوية والنفسية أهمية الدافعية في حياة المتعلمين وفي هذا السياق يكون المعلم مطالبا بمعرفة الأسباب التي تدفع التلاميذ إلى التحصيل الدراسي، كما أنه مطالب بالإطلاع على أساليب استثارة الدافعية لدى المتعلمين من أجل توظيفها في العملية التعليمية قصد بلوغ الأهداف التربوية المنشودة. لذلك اعتنينا في بحثنا هذا بالكشف عن أثر الدافعية في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، حيث تضمن الفصل الأول في بحثنا إشكالية البحث ولواحقها المنهجية، وأما الفصل الثاني فقد كان مكرسا للدراسات السابقة المتصلة بالبحث، وفي الفصل الثالث تطرقنا إلى الدافعية إلى التعلم، وتناولنا في الفصل الرابع التحصيل الدراسي. وأما الفصل الخامس فقد كان مخصصا للدراسة الميدانية، حيث اهتممنا فيه بحدود البحث، وعينة البحث، وأداة البحث، ومنهج البحث إضافة إلى نتائج البحث وتوصياته fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدامفعية ، التحصيل الدراسي ، المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.title أثر الدافعية في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر معلميهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte