Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عميمور, خديجة |
|
dc.contributor.author |
خلوفي, مفيدة |
|
dc.contributor.author |
بوتلر, سلوى |
|
dc.contributor.author |
بوجريو, لمياء |
|
dc.contributor.author |
عبايدية, أحلام (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-21T07:42:58Z |
|
dc.date.available |
2021-01-21T07:42:58Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5011 |
|
dc.description.abstract |
في واقعنا المعاصر أصبحت رياض الأطفال ضرورة، فمن أهدافها أنها تنظم للطفل حياة اجتماعية متكيفة مع نفسه، وبالتالي فإن رياض الأطفال تعتبر نقطة تحول في تطوره الاجتماعي في ما بعد، ولكي يتكيف الطفل في مرحلة ما قبل التمدرس بسرعة مع المجتمع ومع المدرسة خاصة يجب تنمية المهارات الاجتماعية عنده وبعض القيم الخلقية والاجتماعية باعتبارها الأساس في تكوين شخصيته وتلبية حاجاته الاجتماعية مثل الحاجة إلى الأمن، وإلى التقبل والتقدير الاجتماعي، وإلى جماعة الأقران، وإلى الاستقلال الذاتي ومن خلال ما تستخلصه من هذه الدراسة، بأن رياض الأطفال تساهم في النمو الاجتماعي للطفل من خلال تنمية بعض القيم الخلقية والاجتماعية باعتبارها الأساس في تكوين شخصية وخصوصا القيم المتصلة بالجد والمثابرة والتقبل والتقدير الاجتماعي والاستقلال الذاتي والشعور بالأمن، وتأكيد أهمية التعاون والسرعة والنظام، وبالتالي نجد أن لهذه المؤسسة (رياض الأطفال) وظيفة اجتماعية نحو الأطفال وأن الملتحق بها أقدر من غيره من الأطفال على الاختلاط بالغير وإقامة علاقات فيما بينهم وأقدر على العمل وأكثر إقبالا على مصاحبة الآخرين |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
رياض الأطفال ، النمو الإجتماعي |
fr_FR |
dc.title |
دور رياض الأطفال في النمو الإجتماعي للطفل 4 - 5 سنوات |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée