Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور رياض الأطفال في النمو الإجتماعي للطفل 4 - 5 سنوات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عميمور, خديجة
dc.contributor.author خلوفي, مفيدة
dc.contributor.author بوتلر, سلوى
dc.contributor.author بوجريو, لمياء
dc.contributor.author عبايدية, أحلام (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T07:42:58Z
dc.date.available 2021-01-21T07:42:58Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5011
dc.description.abstract في واقعنا المعاصر أصبحت رياض الأطفال ضرورة، فمن أهدافها أنها تنظم للطفل حياة اجتماعية متكيفة مع نفسه، وبالتالي فإن رياض الأطفال تعتبر نقطة تحول في تطوره الاجتماعي في ما بعد، ولكي يتكيف الطفل في مرحلة ما قبل التمدرس بسرعة مع المجتمع ومع المدرسة خاصة يجب تنمية المهارات الاجتماعية عنده وبعض القيم الخلقية والاجتماعية باعتبارها الأساس في تكوين شخصيته وتلبية حاجاته الاجتماعية مثل الحاجة إلى الأمن، وإلى التقبل والتقدير الاجتماعي، وإلى جماعة الأقران، وإلى الاستقلال الذاتي ومن خلال ما تستخلصه من هذه الدراسة، بأن رياض الأطفال تساهم في النمو الاجتماعي للطفل من خلال تنمية بعض القيم الخلقية والاجتماعية باعتبارها الأساس في تكوين شخصية وخصوصا القيم المتصلة بالجد والمثابرة والتقبل والتقدير الاجتماعي والاستقلال الذاتي والشعور بالأمن، وتأكيد أهمية التعاون والسرعة والنظام، وبالتالي نجد أن لهذه المؤسسة (رياض الأطفال) وظيفة اجتماعية نحو الأطفال وأن الملتحق بها أقدر من غيره من الأطفال على الاختلاط بالغير وإقامة علاقات فيما بينهم وأقدر على العمل وأكثر إقبالا على مصاحبة الآخرين fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject رياض الأطفال ، النمو الإجتماعي fr_FR
dc.title دور رياض الأطفال في النمو الإجتماعي للطفل 4 - 5 سنوات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte