Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مستشار التوجيه في تحسين التحصيل الدراسي للتلاميذ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بومجيرك, رشيدة
dc.contributor.author بوخروفة, رولة
dc.contributor.author بوفدش, لويزة
dc.contributor.author خن, نعيمة
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T08:23:27Z
dc.date.available 2021-01-21T08:23:27Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5027
dc.description.abstract بهدف التعرف على دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي في تحسين التحصيل الدراسي جاءت هذه الدراسة الميدانية، والتي أجريت بثانوية عبد الحميد بن باديس بجيجل، وتم انتهاج أسلوب المسح الاجتماعي بالعينة، وقد شملت الدراسة عينة قوامها تلميذا. وتم توزيع استمارة استبيان مكونة من سؤال. وبعد جمع البيانات وتحليلها تم التوصل إلى النتائج التالية: - نشاط الاعلام يساعد التلميذ على اختيار التوجيه الذي يناسبه، مما يساعده على اندماجه مع دراسته. - مازال هذا النشاط غير فاعل من طرف مستشاري التوجيه لعدة عوامل. - أهمية تحقيق الرغبة في عملية التوجيه، وهي المجهود الذي يستند إلى الانشطة السابقة وبشكل عام فإن فإن مستشار التوجيه يساعد التلاميذ على تحسين نتائجهم المدرسية من خلال الانشطة التي يقوم بها fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي ، مستشار التوجيه fr_FR
dc.title دور مستشار التوجيه في تحسين التحصيل الدراسي للتلاميذ fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte