Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التعلم التعاوني و علاقته بالتحصيل الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الطور المتوسط - من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوالجاج, أميرة
dc.contributor.author بن عياش, زينب
dc.contributor.author بوجيت, لبنى
dc.contributor.author بلغياط, سهام
dc.contributor.author بشتة, حنان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T08:46:41Z
dc.date.available 2021-01-21T08:46:41Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5030
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة اثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني على التحصيل في مادة العلوم الطبيعية لدى تلاميذ بمتوسطات الامير عبد القادر و قاوس مقارنة بطريقة التدريس المعتادة. واستخدم في هذه الدراسة التصميم الشبه التجريبي المعروف بتصميم القياس القبلي البعدي لمجموعتين إحداهما ضابطة،واخرى تجريبية وتكونت عينة الدراسة من تلاميد المؤسستين, طبقت الاختبار البعدي لاختبار التحصيل على المجموعتين . ـ أظهرت نتائج اختبار فرضية البحث وجود فروق دالة بين متوسطات درجات تلاميذ في جميع مستويات وللاختبار التحصيلي ككل في الاختبارين القبلي والبعدي عند المجموعة التجريبية لصالح الاختبار البعدي. ـ بينت نتائج اختبار فرضية البحث وجود فروق دالة بين متوسطات درجاتتلاميذ المجموعة التجريبيةو تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ككل و عند المستويات التالية : التذكر، التحليل، وذلك لصالح المجموعة التجريبية . ـ أظهرت نتائج اختبار هذه الفرضية البحث عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي عند مستوى الفهم و مستوى التطبيق. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي ، التعلم fr_FR
dc.title التعلم التعاوني و علاقته بالتحصيل الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الطور المتوسط - من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte