Dépôt Institutionnel Université de Jijel

المناشط التربوية في رياض الأطفال و علاقتها بنجاحهم في التعليم التحضيري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوجعدار, أسماء
dc.contributor.author حداد, فلة
dc.contributor.author غسمون, لمياء
dc.contributor.author قرفي, محمد (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T09:14:53Z
dc.date.available 2021-01-21T09:14:53Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5035
dc.description.abstract تلاقي دراسات الطفولة في الوقت الحاضر اهتماماً بالغاً من علماء النفس والتربويين ولذلك فإن الأبحاث النفسية والتربوية نبهت لأهمية مرحلة الطفولة المبكرة معتبرة أنها الأساس في بناء الإنسان وتكوين شخصيته وتحديد اتجاهاته في المستقبل. ولذلك فالعمل مع الأطفال في الروضة، يتطلب من كل منا الفهم والمهارة، فقبل أن نخطط لأنشطتهم يجب أولاً أن نتعرف على خصائص نمو الأطفال وأهم احتياجاتهم والطرق المناسبة لعملية التعليم والتعلم وكيف يكتسبون المفاهيم في المجالات المختلفة وروضة الأطفال أحد المداخل الهامة لتنمية شخصية الطفل حيث تعمل برامجها على توجيهه الوجهة السوية ويجب منذ البداية أن يكون الاهتمام بالطفل كإنسان من حقه أن يتمتع بالمرحلة الراهنة في نموه ليحيا في ظل الأمان والمرح وينمي إمكاناته وقدراته، وهذا الهدف السامي يأتي قبل أن يكون الهدف هو إعداد الطفل من أجل تنمية المجتمع ولذلك لا تهدف الروضة أساساً إلى تعليم مبادئ القراءة والكتابة والحساب، وإنما العمل على تنمية المفاهيم التي تؤهل لاكتساب المهارات في جو يسوده الحب والتسامح، وعن طريق الأنشطة المتنوعة تنمو شخصية الطفل كما تنمو قدرته على التعبير عن رغباته fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject النجاح ، رياض الأطفال ، المناشط التربوية fr_FR
dc.title المناشط التربوية في رياض الأطفال و علاقتها بنجاحهم في التعليم التحضيري fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte