Dépôt Institutionnel Université de Jijel

صعوبات التعلم الأكاديمية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بودلال, رابح
dc.contributor.author لفزة, وليد
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T09:25:53Z
dc.date.available 2021-01-21T09:25:53Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5038
dc.description.abstract تناولت الباحثتين في هذه الدراسة صعوبات التعلم الأكاديمية في المرحلة الابتدائية_ دراسة وصفية_، حيث هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن التلاميذ الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة والحساب والمتمدرسين في المرحلة الابتدائية، أجرت الباحثة دراستها في ستة مدارس ابتدائية تابعة لمدينة مستغانم وكان عدد أفراد العينة تلاميذ واستخدمت الباحثتين مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية في المرحلة الابتدائية للدكتور بشير معمريه، وتوصلت الباحثة الى النتائج التالية: 1. يوجد تباين بين تلاميذ المرحلة الابتدائية في صعوبات التعلم الأكاديمية باختلاف مستوياتهم الدراسية. 2. صعوبة القراءة من الصعوبات الاكاديمية الأكثر انتشارا لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. 3. توجد علاقة موجبة بين صعوبات التعلم الأكاديمية (صعوبة القراءة، والكتابة، والحساب) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي ، صعوبات التعلم fr_FR
dc.title صعوبات التعلم الأكاديمية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte