Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بودلال, رابح |
|
dc.contributor.author |
لفزة, وليد |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-21T09:25:53Z |
|
dc.date.available |
2021-01-21T09:25:53Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5038 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الباحثتين في هذه الدراسة صعوبات التعلم الأكاديمية في المرحلة الابتدائية_ دراسة وصفية_، حيث هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن التلاميذ الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة والحساب والمتمدرسين في المرحلة الابتدائية، أجرت الباحثة دراستها في ستة مدارس ابتدائية تابعة لمدينة مستغانم وكان عدد أفراد العينة تلاميذ واستخدمت الباحثتين مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية في المرحلة الابتدائية للدكتور بشير معمريه، وتوصلت الباحثة الى النتائج التالية: 1. يوجد تباين بين تلاميذ المرحلة الابتدائية في صعوبات التعلم الأكاديمية باختلاف مستوياتهم الدراسية. 2. صعوبة القراءة من الصعوبات الاكاديمية الأكثر انتشارا لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. 3. توجد علاقة موجبة بين صعوبات التعلم الأكاديمية (صعوبة القراءة، والكتابة، والحساب) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التحصيل الدراسي ، صعوبات التعلم |
fr_FR |
dc.title |
صعوبات التعلم الأكاديمية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée