Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لدرع, سميعة |
|
dc.contributor.author |
بوالنمالة, سلمى |
|
dc.contributor.author |
بن صالحية, كريمة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-21T12:07:54Z |
|
dc.date.available |
2021-01-21T12:07:54Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5046 |
|
dc.description.abstract |
إن التوجيه المدرسي يعتبر من المواضع الهامة التي تم تناولها لـدى كثيـر مـن الباحثيـن بالدراسة و البحث، وفي بحثنا هذا تم دراسة هذا الموضوع من جانب هام و حساس و هو أثره على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ شعبة آداب و لغات أجنبية و قد تم التعرض فـي الجـانب النظري إلى مفهوم التوجيه، مختلف الوسائل و الأساليب المعتمدة في التوجيـه علاقة التوجيه المدرسي بالتحصل الدراسي، وكذا الإعلام المدرسـي و أهميتـه فـي التوجيـه المدرسـي. أما الجانب الميداني فقد تم اخذ عينة شملت ثانوية كردود محمد اولاد رابح بولايـة جيجل و تـم تطبيـق استبيانات ثلاثة على عينة من التلاميذ، الأساتذة و مستشاري التوجيه المدرسي و المهني و كذا تطبيق اختبار كا² للتعرف على الفروق الإحصائية بين المتغيرين و معامل ارتباط بيرسـون. ومن خلال ذلك فقد تبين أن هناك فروق دالة تميل لأغلب الفرضيات المعتمدة في بحثنا وقد تم تأكيد و إثبات أغلبيتها مما دل ذلك على أن التوجيه المدرسي له تأثير ايجابي على التحصيـل الدراسي لتلاميذ شعبة آداب ولغات أجنبية |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التوجيه ، الطلبة ، التحصيل |
fr_FR |
dc.title |
التوجيه المدرسي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة الباكالوريا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée