Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الرضا عن التخصص الدراسي و علاقته بمستوى الطموح لدى الطالب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوجردة, فايزة
dc.contributor.author عليوة, إلهام
dc.contributor.author قدور, وفاء
dc.contributor.author علوطي, سهيلة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T12:12:28Z
dc.date.available 2021-01-21T12:12:28Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5048
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الرضا عن التخصص ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي شملت عينة البحث (59) طالبا وطالبة سنة ثانية ماستر تخصص علم النفس التربوي وإرشاد وتوجيه للموسم الدراسي 2018/2019 من كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا. واستخدم في الدراسة مقياسان لغرض جمع البيانات اللازمة وهما مقياس مستوى الطموح ومقياس الرضا عن التخصص الدراسي. تمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS) والذي سمح بتطبيق الأسلوب الإحصائي (معامل الارتباط بيرسون) وكانت النتائج كما يلي: 1- وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين درجات الطلبة في الرضا عن التخصص ودرجاتهم في مستوى الطموح. 2- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين درجات الطلبة في الرضا عن طبيعة التخصص ومستوى الطموح. 3- عدم وجود علاقة إرتباطية دالة بين درجات الطلبة في الرضا عن مناهج التخصص ومستوى الطموح. 4- وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات الطلبة في الرضا عن الأفاق العلمية والمهنية للتخصص ومستوى الطموح. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطلبة ، الطموح ، الرضا fr_FR
dc.title الرضا عن التخصص الدراسي و علاقته بمستوى الطموح لدى الطالب الجامعي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte