Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تقدير الذات و علاقتها بالإنسحاب الإجتماعي لدى التلاميذ المراهقين المتمدرسين في الطور الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كريكة, صفية
dc.contributor.author مسهل, فطيمة
dc.contributor.author بوالقلية, أمينة
dc.contributor.author مسعودي, لويزة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T12:14:51Z
dc.date.available 2021-01-21T12:14:51Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5049
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين تقدير الذات والإنسحاب الاجتماعي لدى التلاميذ الراهقين المتمدرسين في الطور الثانوي، من خلال البحث عن طبيعة العلاقة بين كل من تقدير الذات والخجل وكدا العلاقة بين تقدير الذات والانطواء و أخيرا العلاقة بين تقدير الذات والعزلة الاجتماعية لدي التلاميذ المراهقين المتمدرسين في الطور الثانوي، و استخدام المنهج الوصفي الإرتباطي، وتم الاعتماد على الأدوات التالية: مقياس تقدير الذات والذي اقتبسناه من إعداد الباحث مجدوب أحمد محمد أحمد قمر ومقياس الإنسحاب الاجتماعي من تصميم الطالبات وتطبيقه على عينة عرضية قدرت ب 120 تلميذ وتلميذة، وقد خلصت الى النتائج التالية: - عدم وجود علاقة إرتباطية بين تقدير الذات والإنسحاب الاجتماعي لدى التلاميذ المراهقين المتمدرسين في الطور الثانوي. - عدم وجود علاقة إرتباطية بين تقدير الذات والخجل لدى التلاميذ المراهقين المتمدرسين في الطور الثانوي. - عدم وجود علاقة إرتباطية بين تقدير الذات و الانطواء لدى التلاميذ المراهقين المتمدرسين في الطور الثانوي. - عدم وجود علاقة إرتباطية بين تقدير الذات والعزلة الاجتماعية لدى التلاميذ المراهقين المتمدرسين في الطور الثانوي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject تقدير الذات ، الإنسحاب الإجتماعي fr_FR
dc.title تقدير الذات و علاقتها بالإنسحاب الإجتماعي لدى التلاميذ المراهقين المتمدرسين في الطور الثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte