Dépôt Institutionnel Université de Jijel

صعوبات التعلم الأكاديمية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طلبة تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بودهان, سليمة
dc.contributor.author بورويسة, مفيدة
dc.contributor.author بوشيشة, مسعودة
dc.contributor.author كعبار, جمال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T12:21:22Z
dc.date.available 2021-01-21T12:21:22Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5052
dc.description.abstract جاءت هذه الدراسة كغيرها من الدراسات التي تهتم بصعوبات التعلم الأكاديمية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. ودراستنا تهدف إلى معرفة العلاقة بين صعوبات التعلم الكتابية والقرائية والحسابية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية وتمحورت إشكالية الدراسة حول: هل توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين صعوبات التعلم الأكاديمية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية؟ وللإجابة على تساؤل الدراسة تم صياغة مجموعة من الفرضيات ولاختبار هذه الفرضيات المطروحة قمنا بدراسة ميدانية بابتدائية "خلف الله الطاهر" ببلدية قاوس على عينة قوامها 20 معلم ومعلمة معتمدين على المنهج الوصفي وعلى الإستمارة التي وجهت إلى عينة قصدية. وفي الأخير توصلنا إلى النتائج التالية: - توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة الكتابة والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. - توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. - توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة الحساب والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title صعوبات التعلم الأكاديمية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طلبة تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte