Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بريهموش, وسيلة |
|
dc.contributor.author |
عمرزعيمش, إيناس |
|
dc.contributor.author |
مجيدر, بلال (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-21T12:23:43Z |
|
dc.date.available |
2021-01-21T12:23:43Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5053 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة أساليب التقويم التربوي بالتحصيل الدراسي لدى أساتذة التعليم الثانوي وهذا من خلال محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي الذي مفاده : ما هي علاقة أساليب التقويم التربوي بالتحصيل الدراسي لدى أساتذة التعليم الثانوي و الذي تفرغ منه ثلاث فرضيات.
- توجد علاقة بين التقويم التشخيصي و التحصيل الدراسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي.
- توجد علاقة بين التقويم التكويني و التحصيل الدراسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي.
- توجد علاقة بين التقويم النهائي و التحصيل الدراسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي.
و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي ، أما مجتمع البحث فتكون من أساتذة التعليم الثانوي و البالغ عددهم ( 80 ) بجيجل خلال السنة الدراسية 2018/2019 .
و اعتمدنا في هذه الدراسة على استمارة مكونة من 41 بند وأسفرت المعالجة الإحصائية التي تمت باستخدام النسب المئوية على النتائج التالية :
- دلت النتائج على وجود علاقة بين أساليب التقويم التربوي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر الأساتذة .
- كما دلت النتائج أن التقويم التربوي عمود نتائج التحصيل الدراسي فهو يكشف الفروق الفردية للمتعلمين. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التقويم ، التلاميذ |
fr_FR |
dc.title |
أساليب التقويم التربوي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر الأساتذة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée