Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أساليب التقويم التربوي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بريهموش, وسيلة
dc.contributor.author عمرزعيمش, إيناس
dc.contributor.author مجيدر, بلال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T12:23:43Z
dc.date.available 2021-01-21T12:23:43Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5053
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة أساليب التقويم التربوي بالتحصيل الدراسي لدى أساتذة التعليم الثانوي وهذا من خلال محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي الذي مفاده : ما هي علاقة أساليب التقويم التربوي بالتحصيل الدراسي لدى أساتذة التعليم الثانوي و الذي تفرغ منه ثلاث فرضيات. - توجد علاقة بين التقويم التشخيصي و التحصيل الدراسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. - توجد علاقة بين التقويم التكويني و التحصيل الدراسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. - توجد علاقة بين التقويم النهائي و التحصيل الدراسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي ، أما مجتمع البحث فتكون من أساتذة التعليم الثانوي و البالغ عددهم ( 80 ) بجيجل خلال السنة الدراسية 2018/2019 . و اعتمدنا في هذه الدراسة على استمارة مكونة من 41 بند وأسفرت المعالجة الإحصائية التي تمت باستخدام النسب المئوية على النتائج التالية : - دلت النتائج على وجود علاقة بين أساليب التقويم التربوي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر الأساتذة . - كما دلت النتائج أن التقويم التربوي عمود نتائج التحصيل الدراسي فهو يكشف الفروق الفردية للمتعلمين. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التقويم ، التلاميذ fr_FR
dc.title أساليب التقويم التربوي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte