Résumé:
يهدف بحثنا الحالي إلى معرفة استراتيجيات التدريس ودورها في مستوى الدافعية للتعلم وفي هذا البحث
استخدمنا المنهج الوصفي الذي يعتمد علد وصف الظاهرة كّما وكيفا ولقد تكونت العينة من 10معلما
ومعلمة ممن يزاولون مهنتهم في المدارس الابتدائية ولقد استخدمنا لجمع البيانات استبيان لاستراتيجيات
التدريس ولمعالجة هذه البيانات استخدمنا الأساليب الاحصائية الآتية: اختبار Tلعينتين مستقلتين
لحساب الفروق ذات الدلالة الاحصائية والنسب المئوية والانحراف المعياري والمتوسط الحسابي.
ولقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن استراتيجيات التدريس لها دور في رفع مستوى دافعية التعلم لدى تلاميذ
الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغيرات الجنس
والخبرة والتخصص.