Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إستيراتيجيات التدريس و دورها في مستوى الدافعية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عيمر, أمينة
dc.contributor.author درواز, ياسمينة
dc.contributor.author بنون, سعاد
dc.contributor.author بريغن, نضيرة
dc.contributor.author بوشينة, صالح (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T12:30:53Z
dc.date.available 2021-01-21T12:30:53Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5056
dc.description.abstract يهدف بحثنا الحالي إلى معرفة استراتيجيات التدريس ودورها في مستوى الدافعية للتعلم وفي هذا البحث استخدمنا المنهج الوصفي الذي يعتمد علد وصف الظاهرة كّما وكيفا ولقد تكونت العينة من 10معلما ومعلمة ممن يزاولون مهنتهم في المدارس الابتدائية ولقد استخدمنا لجمع البيانات استبيان لاستراتيجيات التدريس ولمعالجة هذه البيانات استخدمنا الأساليب الاحصائية الآتية: اختبار Tلعينتين مستقلتين لحساب الفروق ذات الدلالة الاحصائية والنسب المئوية والانحراف المعياري والمتوسط الحسابي. ولقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن استراتيجيات التدريس لها دور في رفع مستوى دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغيرات الجنس والخبرة والتخصص. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية ، التدريس ، التلاميذ fr_FR
dc.title إستيراتيجيات التدريس و دورها في مستوى الدافعية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte