Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إدمان مواقع التواصل الإجتماعي و علاقته بالإغتراب النفسي لدى طلبة علوم التربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عيمر, أميمة
dc.contributor.author سويعد, شيماء
dc.contributor.author بشتة, حنان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T12:33:43Z
dc.date.available 2021-01-21T12:33:43Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5057
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إدمان مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالاغتراب النفسي لدى طلبة تخصص علوم التربية، ومعرفة درجة ارتباط أبعاد الاغتراب النفسي من عزلة اجتماعية للهدف، التمرد، العجز، فصيغ التساؤل الرئيسي التالي: هل توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين إدمان مواقع التواصل الاجتماعي والاغتراب النفسي لدى طلبة تخصص علوم التربية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي الإرتباطي واستبيان إدمان مواقع التواصل الاجتماعي ومقياس الاغتراب النفسي، كما تم تطبيق الأدوات على عينة عددها(80) طالب وطالبة من طلبة تخصص علوم التربية بجامعة جيجل. وللإجابة عن تساؤلات الدراسة تم استخدام معامل الارتباط لبيرسون من خلال تطبيق برنامج الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: - توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية موجبة عند مستوى الدلالة (0.01) بين إدمان مواقع التواصل الإجتماعي والإغتراب النفسي لدى طلبة تخصص علوم التربية. - توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية موجبة عند مستوى الدلالة (0.01) بين إدمان مواقع التواصل الإجتماعي والعزلة الاجتماعية لدى طلبة تخصص علوم التربية. - توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية موجبة عند مستوى الدلالة (0.01) بين إدمان مواقع التواصل الإجتماعي والاهداف لدى طلبة تخصص علوم التربية. - توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية موجبة عند مستوى الدلالة (0.01) بين إدمان مواقع التواصل الاجتماعي والتمرد لدى طلبة تخصص علوم التربية. - توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية موجبة عند مستوى الدلالة (0.01) بين إدمان مواقع التواصل الاجتماعي والعجز لدى طلبة تخصص علوم التربية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإغتراب النفسي ، مواقع التواصل الإجتماعي fr_FR
dc.title إدمان مواقع التواصل الإجتماعي و علاقته بالإغتراب النفسي لدى طلبة علوم التربية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte