Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التوافق النفسي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بيطاط, أحلام
dc.contributor.author طيبوش, دلال
dc.contributor.author بوالمعيز, نادية
dc.contributor.author براجل, إحسان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T12:39:13Z
dc.date.available 2021-01-21T12:39:13Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5059
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين التوافق النفسي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة وذلك بالإجابة على تساؤلات البحث وهي: - هل توجد علاقة بين التوافق النفسي والتحصيل الدراسي؟ -هل توجد علاقة بين التوافق الشخصي و التحصيل الدراسي ؟ - هل توجد علاقة بين التوافق الصحي والتحصيل الدراسي؟ - هل توجد علاقة بين التوافق الأسري والتحصيل الدراسي؟ -هل توجد علاقة بين التوافق الاجتماعي والتحصيل الدراسي؟ وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي لأنه الأنسب لهذه الدراسة، كما تم تطبيق مقياس زينب شقير للتوافق النفسي على عينة قوامها(100) تلميذ وتلميذة من مرحلة التعليم المتوسط لمتوسطة زيدان صالح بتاسوست، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية: - عدم وجود علاقة بين التوافق النفسي والتحصيل الدراسي. - عدم وجود علاقة بين التوافق الشخصي والتحصيل الدراسي. - عدم وجود علاقة بين التوافق الأسري والتحصيل الدراسي. - عدم وجود علاقة بين التوافق الاجتماعي والتحصيل الدراسي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي ، التوافق النفسي fr_FR
dc.title التوافق النفسي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte