Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مدى إستخدام أساتذة التعليم الإبتدائي لاستراتجيات التدريس الحديثة و دورها في رفع الدافعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية - التعليم التعاوني في حل المشكلات نموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ولاف, ابتسام
dc.contributor.author خلبفة, روميسة
dc.contributor.author دعاس, حياة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T12:50:49Z
dc.date.available 2021-01-21T12:50:49Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5064
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على دور استراتيجيات التدريس الحديثة في رفع الدافعية للتعلم لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر الأساتذة -التعلم التعاوني حل المشكلات نموذجا لها وقد تكونت عينة الدراسة من 47 أستاذ(ة)، ولتحقيق الهدف قامت البحثتان بإعداد استبانة وثبت صدقها وثباتها ، وقد ثم الاعتماد على المسح الشامل لأفراد الدراسة بعدما تم تحليل النتائج باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - لاستراتيجيات التدريس الحديثة دور في رفع دافعية التعلم لدى التلاميذ بدرجة عالية - استخدام أساتذة التعليم الابتدائي لاستراتيجية التعلم التعاوني وحل المشكلات بدرجة عالية - لاستراتيجية التعلم التعاوني دور في رفع دافعية التعلم لدى التلاميذ بدرجة عالية - لاستراتيجية حل المشكلات دور في رفع دافعية التعلم لدى التلاميذ بدرجة عالية fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية ، التدريس fr_FR
dc.title مدى إستخدام أساتذة التعليم الإبتدائي لاستراتجيات التدريس الحديثة و دورها في رفع الدافعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية - التعليم التعاوني في حل المشكلات نموذجا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte