Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ولاف, ابتسام |
|
dc.contributor.author |
خلبفة, روميسة |
|
dc.contributor.author |
دعاس, حياة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-21T12:50:49Z |
|
dc.date.available |
2021-01-21T12:50:49Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5064 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور استراتيجيات التدريس الحديثة في رفع الدافعية للتعلم لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر الأساتذة -التعلم التعاوني حل المشكلات نموذجا لها وقد تكونت عينة الدراسة من 47 أستاذ(ة)، ولتحقيق الهدف قامت البحثتان بإعداد استبانة وثبت صدقها وثباتها ، وقد ثم الاعتماد على المسح الشامل لأفراد الدراسة بعدما تم تحليل النتائج باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- لاستراتيجيات التدريس الحديثة دور في رفع دافعية التعلم لدى التلاميذ بدرجة عالية
- استخدام أساتذة التعليم الابتدائي لاستراتيجية التعلم التعاوني وحل المشكلات بدرجة عالية
- لاستراتيجية التعلم التعاوني دور في رفع دافعية التعلم لدى التلاميذ بدرجة عالية
- لاستراتيجية حل المشكلات دور في رفع دافعية التعلم لدى التلاميذ بدرجة عالية |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية ، التدريس |
fr_FR |
dc.title |
مدى إستخدام أساتذة التعليم الإبتدائي لاستراتجيات التدريس الحديثة و دورها في رفع الدافعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية - التعليم التعاوني في حل المشكلات نموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée