Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مناهج الجيل الثاني و علاقتها بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر معامي المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلال, بدر الدين
dc.contributor.author مشري, زبيدة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T12:57:42Z
dc.date.available 2021-01-21T12:57:42Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5067
dc.description.abstract لقد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مناهج الجيل الثاني و علاقتها بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر المعلمين. حيث يعتبر من المستجدات التي تجلب اهتمام كثير من العاملين في قطاع التربية و ذلك لما أحدثته من تغيرات و تعديلات على المنظومة التربوية و ضرورة استيعابها و احتوائها. و قد حاولنا في هذه الدراسة أن نكشف عن مناهج الجيل الثاني و علاقتها بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر المعلمين من حيث المحتوى و طرق التدريس و التقويم و قد شمل مجتمع البحث معلمي التعليم الابتدائي بمجموع 46 معلم و معلمة بحيث تم بناء استبيان مؤلف من 40 فقرة موزعة على بعدين (مناهج الجيل الثاني، التحصيل الدراسي) و بعد إجراء عملية التحليل الإحصائي بواسطة البرنامج الإحصائي SPSS على العينة الأساسية و أسفرت الدراسة على وجود علاقة ارتباطية بين مناهج الجيل الثاني و التحصيل الدراسي من وجهة نظر المعلمين. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject مناهج ، التحصيل fr_FR
dc.title مناهج الجيل الثاني و علاقتها بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر معامي المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte