Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلال, بدر الدين |
|
dc.contributor.author |
مشري, زبيدة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-21T12:57:42Z |
|
dc.date.available |
2021-01-21T12:57:42Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5067 |
|
dc.description.abstract |
لقد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مناهج الجيل الثاني و علاقتها بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر المعلمين.
حيث يعتبر من المستجدات التي تجلب اهتمام كثير من العاملين في قطاع التربية و ذلك لما أحدثته من تغيرات و تعديلات على المنظومة التربوية و ضرورة استيعابها و احتوائها.
و قد حاولنا في هذه الدراسة أن نكشف عن مناهج الجيل الثاني و علاقتها بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر المعلمين من حيث المحتوى و طرق التدريس و التقويم و قد شمل مجتمع البحث معلمي التعليم الابتدائي بمجموع 46 معلم و معلمة بحيث تم بناء استبيان مؤلف من 40 فقرة موزعة على بعدين (مناهج الجيل الثاني، التحصيل الدراسي) و بعد إجراء عملية التحليل الإحصائي بواسطة البرنامج الإحصائي SPSS على العينة الأساسية و أسفرت الدراسة على وجود علاقة ارتباطية بين مناهج الجيل الثاني و التحصيل الدراسي من وجهة نظر المعلمين. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
مناهج ، التحصيل |
fr_FR |
dc.title |
مناهج الجيل الثاني و علاقتها بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر معامي المرحلة الإبتدائية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée