Dépôt Institutionnel Université de Jijel

العزو السببي لظاهرة العنف المدرسي حسب آراء أساتذة و تلاميذ المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يونسي, صليحة
dc.contributor.author عابد, عفاف
dc.contributor.author بوديسة, شفيعة
dc.contributor.author بوعبد الله, إيمان
dc.contributor.author بوكراع, إيمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-21T13:08:26Z
dc.date.available 2021-01-21T13:08:26Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5071
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العزو السبي لظاهرة العنف المدرسي لدى عينة من أساتذة وتلاميذ المتوسط والتي تكونت من 70 تلميذ و70 أستاذ موزعين على جميع مستويات التعليم المتوسط، بحيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي، وتم استخدام الاستمارة كأداة بحث والتي تكونت من 30 عبارة. كما تم الاعتماد على التكرار والنسبة المئوية لمعالجة المعطيات. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - يركز الأساتذة أكثر من التلاميذ على أن التمييز في المعاملة بين الأبناء أحد العوامل الأسرية التي تعزو للعنف المدرسي . - يركز الأساتذة أكثر من التلاميذ على أن لا مبالاة الإدارة بما بفعله التلاميذ أحد العوامل المدرسية التي تعزو للعنف المدرسي. - يركز الأساتذة أكثر من التلاميذ على أن انهيار القيم الأخلاقية أحد العوامل الاجتماعية التي تعزو للعنف المدرسي. - يركز التلاميذ اكثر من الأساتذة على أن اهمال الوالدين للابناء أحد العوامل الاسرية التي تعزو للعنف المدرسي. - يركز التلاميذ اكثر من الأساتذة على أن عدم مراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ أحد العوامل المدرسية التي تعزم للعنف المدرسي. - يركز التلاميذ أكثر من الأساتذة على أن اختلاط التلاميذ مع الاشخاص المنحرفين داخل المجتمع أحد العوامل الاجتماعية التي تعزو للعنف المدرسي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العنف المدرسي ، الأساتذة fr_FR
dc.title العزو السببي لظاهرة العنف المدرسي حسب آراء أساتذة و تلاميذ المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte