Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي دور التعليم القرآني في تحسين مستوى التحصيل الرياضي لدى عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي حيث بلغ عدد أفراد العينة (168) تلميذ وتلميذة وقد تم تقسيمه الى مجموعتين المجموعة الأولى تكونت من (84) تلميذ وتلميذة درسوا في المدرسة القرآنية والمجموعة الثانية تكونت من (84) تلميذ وتلميذة لم يدرسوا في المدرسة القرآنية واعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج السببي المقارن .
وقد أظهرت نتائج الدراسة المتعلقة بالفرضية عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات تحصيل التلاميذ في مادة الرياضيات حسب المجموعتين التي درست في المدرسة القرآنية والتي لم تدرس في المدرسة القرآنية.