Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التعليم القرآني في تحسين مستوى التحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبينة, مريم
dc.contributor.author حمودة, حورية
dc.contributor.author هاين, ياسين (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T08:02:30Z
dc.date.available 2021-01-24T08:02:30Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5072
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تقصي دور التعليم القرآني في تحسين مستوى التحصيل الرياضي لدى عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي حيث بلغ عدد أفراد العينة (168) تلميذ وتلميذة وقد تم تقسيمه الى مجموعتين المجموعة الأولى تكونت من (84) تلميذ وتلميذة درسوا في المدرسة القرآنية والمجموعة الثانية تكونت من (84) تلميذ وتلميذة لم يدرسوا في المدرسة القرآنية واعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج السببي المقارن . وقد أظهرت نتائج الدراسة المتعلقة بالفرضية عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات تحصيل التلاميذ في مادة الرياضيات حسب المجموعتين التي درست في المدرسة القرآنية والتي لم تدرس في المدرسة القرآنية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعليم القرآني ، التحصيل ، التلميذ fr_FR
dc.title دور التعليم القرآني في تحسين مستوى التحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte