Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق إستراتيجية العصف الذهني من قبل معلمي التعليم الإبتدائي لـ 6 إبتدائيات بولاية جيجل، حيث إستخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والعينة القصدية إذ شملت هذه العينة على 60 معلما، وتم إستخدام الإستمارة كأداة جمع البيانات مكونة من 28 سؤالا تم تطبيقها على عينة الدراسة، ولقد خلصت نتائج هذه الدراسة إلى أن معلمي التعليم الإبتدائي يطبقون إستراتيجية العصف الذهني بطريقة واعية، كما أنهم يطبقون أغلب خطوات هذه الإستراتيجية، إضافة لذلك إتضح أن معلمي المرحلة الإبتدائية يسايرون إستراتيجيات التدريس الحديثة ويقومون بتطبيقها.