Dépôt Institutionnel Université de Jijel

واقع تطبيق إسترتيجية العصف الذهني من قبل معلمي التعليم الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لهليلي, سماح
dc.contributor.author لفويلي, رميسة
dc.contributor.author بوطاجين, عادل (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T08:05:22Z
dc.date.available 2021-01-24T08:05:22Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5073
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق إستراتيجية العصف الذهني من قبل معلمي التعليم الإبتدائي لـ 6 إبتدائيات بولاية جيجل، حيث إستخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والعينة القصدية إذ شملت هذه العينة على 60 معلما، وتم إستخدام الإستمارة كأداة جمع البيانات مكونة من 28 سؤالا تم تطبيقها على عينة الدراسة، ولقد خلصت نتائج هذه الدراسة إلى أن معلمي التعليم الإبتدائي يطبقون إستراتيجية العصف الذهني بطريقة واعية، كما أنهم يطبقون أغلب خطوات هذه الإستراتيجية، إضافة لذلك إتضح أن معلمي المرحلة الإبتدائية يسايرون إستراتيجيات التدريس الحديثة ويقومون بتطبيقها. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العصف الذهني ، التعليم fr_FR
dc.title واقع تطبيق إسترتيجية العصف الذهني من قبل معلمي التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte