Dépôt Institutionnel Université de Jijel

المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوناميس, زينب
dc.contributor.author بركاش, نجاة
dc.contributor.author بوجريدة, زنوبية
dc.contributor.author براجل, إحسان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T08:11:11Z
dc.date.available 2021-01-24T08:11:11Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5076
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أهم المشكلات السلوكية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة، وذعلى عينة قدرها (40استاذ) موزعين على بعض الإبتدائيات على التساؤل التالي: ما هي أهم المشكلات السلوكية الأكثر انتشارا في أوساط تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة؟ وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتم الاعتماد على مقياس المشكلات السلوكية لسامر ماجد العرسان، وقد تكونت الأداة من (39 نبدا) يمثل كل واحد منها سلوكا و توزع على اربع مجالات سلوكية، وتمت الدراسة على عينة قوامها 40 أستاذا في المرحلة الابتدائية. وبعد الاعتماد على الأساليب الإحصائية المناسبة، تم التوصل إلى النتائج التالية: تنتشر المشكلات السلوكية بين تلاميذ المحلة الابتدائية مرتبة كالآتي: 1. مشكلة النشاط الزائد 2. مشكلة تشتت الانتباه 3. مشكلة العلاقات المضطربة 4. مشكلة الانسحاب 5. مشكلة الاعتمادية fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المشكلات السلوكية ، التلاميذ fr_FR
dc.title المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte