Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مستشار التوجيه في الحد من ظاهرة العنف المدرسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوحيضر, نادية
dc.contributor.author بوسحيمة, وسام
dc.contributor.author بومعزة, روميسة
dc.contributor.author بوفحتة, نسيمة
dc.contributor.author مسعودي, لويزة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T08:15:01Z
dc.date.available 2021-01-24T08:15:01Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5077
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور مستشار التوجيه في الحد من ظاهرة العنف المدرسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي وجاءت التساؤلات كالآتي: - ما هو دور مستشار التوجيه في التقليل من ظاهرة العنف المدرسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي؟ - ما هو دور مستشار التوجيه في التقليل من ظاهرة العنف اللفظي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي؟ - ما هو دور مستشار التوجيه في التقليل من ظاهرة العنف المادي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي؟ - ما هو دور مستشار التوجيه في التقليل من ظاهرة العنف الجسدي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي؟ على مستوى الفرضيات انطلقت الدراسة من الفرضيات هي كما يلي: الفرضية العامة الأولى: - لمستشار التوجيه دور في الحد من ظاهرة العنف المدرسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. الفرضية الفرعية: - لمستشار التوجيه دور في الحد من ظاهرة العنف اللفظي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. - لمستشار التوجيه دور في الحد من ظاهرة العنف المادي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. - لمستشار التوجيه دور في الحد من ظاهرة العنف الجسدي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. ولقد أسست الدراسة على بناء استبيانات تقيس دور مستشار التوجيه في الحد من ظاهرة العنف المدرسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. فقد تكونت الدراسة من 120 أستاذ وأستاذة تم اختبارهم بطريقة عرضية في الفترة الزمنية الممتدة بين 7 ماي 2019 إلى 20 ماي 2019، وظلت الدراسة البرنامج الإحصائي للعلوم الإنسانية والاجتماعية SPSS 19 للكشف عن صحة الفرضيات وكانت نتائج الدراسة كما يلي: - لمستشار التوجيه دور في الحد من ظاهرة العنف اللفظي. - لمستشار التوجيه دور في الحد من ظاهرة العنف المادي. - لمستشار التوجيه دور في الحد من ظاهرة العنف الجسدي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العنف المدرسي ، مستشار التوجيه fr_FR
dc.title دور مستشار التوجيه في الحد من ظاهرة العنف المدرسي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte