Dépôt Institutionnel Université de Jijel

علاقة قلق الإختبار بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لحمر, رانية
dc.contributor.author ميلاط, أنيسة
dc.contributor.author مشري, زبيدة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T08:17:56Z
dc.date.available 2021-01-24T08:17:56Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5079
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بين قلق الامتحان والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، ولهذا الغرض اختيرت عينة بلغ عددها (102) تلميذ، يدرسون في ثانوية ناصري رمضان - بلدية الطاهير- دائرة الطاهير- ولاية جيجل، وتم استخدام استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات وقد تم على محورين أساسيين "قلق الامتحان" وبدوره تناول ثلاثة أبعاد: بعد نفسي، بعد اجتماعي، بعد جسدي، أما المحور الثاني "التحصيل الدراسي" وقد تم استخدام المنهج الوصفي وقد أظهرت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة بين قلق الامتحان والتحصل الدراسي: - توجد علاقة بين التوتر النفسي والتحصيل الدراسي. - توجد علاقة بين التغيرات الاجتماعية والتحصيل الدراسي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject القلق ، التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title علاقة قلق الإختبار بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte