Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لحمر, رانية |
|
dc.contributor.author |
ميلاط, أنيسة |
|
dc.contributor.author |
مشري, زبيدة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-24T08:17:56Z |
|
dc.date.available |
2021-01-24T08:17:56Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5079 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بين قلق الامتحان والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، ولهذا الغرض اختيرت عينة بلغ عددها (102) تلميذ، يدرسون في ثانوية ناصري رمضان - بلدية الطاهير- دائرة الطاهير- ولاية جيجل، وتم استخدام استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات وقد تم على محورين أساسيين "قلق الامتحان" وبدوره تناول ثلاثة أبعاد: بعد نفسي، بعد اجتماعي، بعد جسدي، أما المحور الثاني "التحصيل الدراسي" وقد تم استخدام المنهج الوصفي وقد أظهرت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة بين قلق الامتحان والتحصل الدراسي:
- توجد علاقة بين التوتر النفسي والتحصيل الدراسي.
- توجد علاقة بين التغيرات الاجتماعية والتحصيل الدراسي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
القلق ، التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.title |
علاقة قلق الإختبار بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée