Résumé:
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على تصورات المعلمين حول المستقبل الدراسي لذوي صعوبات التعلم وقد انطلقنا من تساؤل رئيسي مفاده ما هي طبيعة التصورات المعلمين حول المستقبل الدراسي لذوي صعوبات التعلم.
ولقد قمنا باجراء هذه الدراسة على مستوى 12 ابتدائية ببلدية جيجل حيث اشتملت عينة الدراسة على 60 معلم للسنة الثانية والثالثة ابتدائي كما استخدام المنهج الوصفي لتناسبه مع موضوع البحث وتم جمع البيانات من خلال الاستمارة بالاضافة الى الاعتماد على الاساليب الاحصائية في معالجة البيانات.
وفي الاخير تم التوصل الى النتائج التالية:
" قدرة ذوي صعوبات التعلم على تجاوز الصعوبة وتحسين مستوى التحصيل مستقبلا.
" يجب اكمال المسار الدراسي لذوي صعوبات التعلم في اقسام خاصة ومكيفة.
" لذوي صعوبات التعلم مستقبل دراسي يمكنهم من الوصول الى المرحلة الجامعية.