Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تصورات معلمي الإبتدائي للمستقبل الدراسي لذوي صعوبات التعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فنور, بشرى
dc.contributor.author عميرات, آسيا
dc.contributor.author درواز, سارة
dc.contributor.author بوزكرية, كنزة
dc.contributor.author بوكراع, إيمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T08:33:35Z
dc.date.available 2021-01-24T08:33:35Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5085
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى التعرف على تصورات المعلمين حول المستقبل الدراسي لذوي صعوبات التعلم وقد انطلقنا من تساؤل رئيسي مفاده ما هي طبيعة التصورات المعلمين حول المستقبل الدراسي لذوي صعوبات التعلم. ولقد قمنا باجراء هذه الدراسة على مستوى 12 ابتدائية ببلدية جيجل حيث اشتملت عينة الدراسة على 60 معلم للسنة الثانية والثالثة ابتدائي كما استخدام المنهج الوصفي لتناسبه مع موضوع البحث وتم جمع البيانات من خلال الاستمارة بالاضافة الى الاعتماد على الاساليب الاحصائية في معالجة البيانات. وفي الاخير تم التوصل الى النتائج التالية: " قدرة ذوي صعوبات التعلم على تجاوز الصعوبة وتحسين مستوى التحصيل مستقبلا. " يجب اكمال المسار الدراسي لذوي صعوبات التعلم في اقسام خاصة ومكيفة. " لذوي صعوبات التعلم مستقبل دراسي يمكنهم من الوصول الى المرحلة الجامعية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject صعوبات التعلم ، التلميذ fr_FR
dc.title تصورات معلمي الإبتدائي للمستقبل الدراسي لذوي صعوبات التعلم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte