Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الدافعية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوطغان, سمية
dc.contributor.author روانة, سهام
dc.contributor.author طيبوق, وفاء
dc.contributor.author قجة, فطيمة
dc.contributor.author بن صالحية, كريمة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T08:49:29Z
dc.date.available 2021-01-24T08:49:29Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5090
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن علاقة الدافعية بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي، وذلك بشتى الطرق والوسائل والأنشطة المسطرة لتحقيق الأهداف المنشودة وحصول التلاميذ على درجات عالية في تحصيلهم الدراسي، بالإضافة إلى التعرف على علاقة الأساتذةبالتلاميذ داخل الصف، والأساليب التي يعتمدون عليها في عملية التدريس باعتبارها عناصر أساسية وفعالة في العملية التربوية. وقد اعتمدتهذه الدراسة على المنهج الوصفي لوصف الظاهرة وتحليلها كما اعتمدنا على الاستمارة كأداة رئيسية لجمع المعلومات، والتي قمنا بتوزيعها على مجتمع الدراسة حيث يبلغ عددها 60 أستاذ. وفي الأخير أظهرت النتائج بعد التحليل وتفسير المعطيات، أن الدافعية لها علاقة في زيادة معدل التحصيل بشكل مرتفع، بالإضافة إلى أهميتها الكبيرة في زيادة معدل التحصيل، لأنها تحرك نشاط التلاميذ وإثارة انتباههم وتشبع حاجاتهم ورغباتهم، فكلما كان دافع التلاميذ عالي كان نزعهم نحو النشاط المؤدي للتعلم قويا. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلاميذ ، الدافعية ، التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title الدافعية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte