Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوطغان, سمية |
|
dc.contributor.author |
روانة, سهام |
|
dc.contributor.author |
طيبوق, وفاء |
|
dc.contributor.author |
قجة, فطيمة |
|
dc.contributor.author |
بن صالحية, كريمة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-24T08:49:29Z |
|
dc.date.available |
2021-01-24T08:49:29Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5090 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن علاقة الدافعية بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي، وذلك بشتى الطرق والوسائل والأنشطة المسطرة لتحقيق الأهداف المنشودة وحصول التلاميذ على درجات عالية في تحصيلهم الدراسي، بالإضافة إلى التعرف على علاقة الأساتذةبالتلاميذ داخل الصف، والأساليب التي يعتمدون عليها في عملية التدريس باعتبارها عناصر أساسية وفعالة في العملية التربوية.
وقد اعتمدتهذه الدراسة على المنهج الوصفي لوصف الظاهرة وتحليلها كما اعتمدنا على الاستمارة كأداة رئيسية لجمع المعلومات، والتي قمنا بتوزيعها على مجتمع الدراسة حيث يبلغ عددها 60 أستاذ.
وفي الأخير أظهرت النتائج بعد التحليل وتفسير المعطيات، أن الدافعية لها علاقة في زيادة معدل التحصيل بشكل مرتفع، بالإضافة إلى أهميتها الكبيرة في زيادة معدل التحصيل، لأنها تحرك نشاط التلاميذ وإثارة انتباههم وتشبع حاجاتهم ورغباتهم، فكلما كان دافع التلاميذ عالي كان نزعهم نحو النشاط المؤدي للتعلم قويا. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ ، الدافعية ، التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.title |
الدافعية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر الأساتذة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée