Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمر العين, حكيمة |
|
dc.contributor.author |
بوحجيرمة, سمية |
|
dc.contributor.author |
بورويسة, إيمان |
|
dc.contributor.author |
حمر العين, حسيبة |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجية (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-24T09:00:25Z |
|
dc.date.available |
2021-01-24T09:00:25Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5096 |
|
dc.description.abstract |
تشتمل دراستناأحد المواضيع الهامة ألا وهي علاقة الحرمان العاطفي بالتحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف من وجهة نظر المربين، تهدف هذه الدراسة للكشف عن وجود علاقة بين الحرمان العاطفي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف.
حيث تمت صياغة الفرضية العامة بالشكل التالي: توجد علاقة بين الحرمان العاطفي و التحصيل الدراسي .
و التي تندرج تحتها الفرضيات الجزئية التالية: توجد علاقة بين النمو النفسي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف.
توجد علاقة بين النمو الاجتماعي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف.حيث اعتمدنا في دراستنا على الاستبانة المكونة من 26 بندا و تم توزيعها على عينة من المربين قدرها20 مربية بمؤسسة الطفولة المسعفة بجيجل خلال شهر أفريل 2019 مستخدمين المنهج الوصفي لتحقيق أهداف هده الدراسة.
اعتمدنا في جمع البيانات على حساب معامل ألفا كرومباخ لقياس ثبات الاستبيان و حساب النسب المئوية و تحليل نتائجها، و قد أظهرت النتائج التالية:
توجد علاقة بين النمو النفسي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف اد أن أغلب الاطفال يعانون من سوء النمو النفسي.
توجد علاقة بين النمو الاجتماعي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف اد أن أغلب الأطفال يعانون من سوء النمو الاجتماعي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الحرمان العاطفي ، الطفل ، التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.title |
الحرمان العاطفي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف من وجهة نظر المربين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée