Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الحرمان العاطفي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف من وجهة نظر المربين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمر العين, حكيمة
dc.contributor.author بوحجيرمة, سمية
dc.contributor.author بورويسة, إيمان
dc.contributor.author حمر العين, حسيبة
dc.contributor.author بكيري, نجية (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T09:00:25Z
dc.date.available 2021-01-24T09:00:25Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5096
dc.description.abstract تشتمل دراستناأحد المواضيع الهامة ألا وهي علاقة الحرمان العاطفي بالتحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف من وجهة نظر المربين، تهدف هذه الدراسة للكشف عن وجود علاقة بين الحرمان العاطفي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف. حيث تمت صياغة الفرضية العامة بالشكل التالي: توجد علاقة بين الحرمان العاطفي و التحصيل الدراسي . و التي تندرج تحتها الفرضيات الجزئية التالية: توجد علاقة بين النمو النفسي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف. توجد علاقة بين النمو الاجتماعي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف.حيث اعتمدنا في دراستنا على الاستبانة المكونة من 26 بندا و تم توزيعها على عينة من المربين قدرها20 مربية بمؤسسة الطفولة المسعفة بجيجل خلال شهر أفريل 2019 مستخدمين المنهج الوصفي لتحقيق أهداف هده الدراسة. اعتمدنا في جمع البيانات على حساب معامل ألفا كرومباخ لقياس ثبات الاستبيان و حساب النسب المئوية و تحليل نتائجها، و قد أظهرت النتائج التالية: توجد علاقة بين النمو النفسي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف اد أن أغلب الاطفال يعانون من سوء النمو النفسي. توجد علاقة بين النمو الاجتماعي و التحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف اد أن أغلب الأطفال يعانون من سوء النمو الاجتماعي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الحرمان العاطفي ، الطفل ، التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title الحرمان العاطفي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى الطفل المسعف من وجهة نظر المربين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte